أخر الاخبار

كتاب تعلم اللغة الفرنسية المبسطة يشرح فيه النطق بالفرنسية وبعض قواعد اللغة الفرنسية الاساسية بالعربية

 

كتاب تعلم اللغة الفرنسية المبسطة يشرح فيه النطق بالفرنسية وبعض قواعد اللغة الفرنسية الاساسية بالعربية
كتاب تعلم اللغة الفرنسية المبسطة يشرح فيه النطق بالفرنسية وبعض قواعد اللغة الفرنسية الاساسية بالعربية


يتناول كتاب قواعد اللغة الفرنسية بصورة مبسطة و مراجعة للقارئ دون أطالة و تشعب. و هناك أمثلة كثيرة على ذلك و هي مترجمة أيضاً إلى العربية حتى يفهم القارئ القاعدة بصورة واضحة. ذلك أن الذين يدرسون من دون معلم يهمهم أن يعرفوا ما معنى المثال الذي ضُرِبَ لهم. الكتاب شامل الى حد ما فهو يبدء معك بتعليم النطق وبعض قواعد اللغة الفرنسية الى شرح الصرف اي شرح تصريف الافعال الفرنسية في بعض الازمنة بالاضافة الى المحادثات والمفردات الفرنسية مثل اسماء المهن وبعض الاسئلة والاجوبة المستعملة في اللغة الفرنسية


كما ستجد في الكتاب الكثير من المواقف في الحياة اليومية مثل في البيت في الفندق والمطعم والمقهى لمن ينوي تحميل الكتاب لتعلم الفرنسية بغرض السياحة الى فرنسا


كتاب تعلم اللغة الفرنسية المبسطة وُضِعَ ليكون دليلاً لاولئك الذين يتحرقون إلى المعرفة و لكنهم لا يعرفون كيف يصلون إليها, و اذا دخلوا في متاهاتها, أعوزهم الضوء الكشاف الذي ينير لهم الطريق. في الكتاب العديد من المواقف اللغوية الأساسية التي تواجهنا في السفر و الاقامة, و التعامل مع الناس, مع كم كبير جداً من المفردات الفرنسية و معانيها و نطقها بالفرنسية أيضاً.


التركيز على عملية التذكر

يعتبر التركيز من أهم الأسس التي تساهم في زيادة قدرة الفرد على الحفظ، ولذا يمكن زيادة التركيز، من خلال تهيئة جو دراسيّ هادئ، وتركيز الاهتمام اتجاه موضوع محدّد للمساعدة على حفظه على المدى الطويل، كما ويفضّل بدء الدراسة في حال خلو الجسم من الأمراض، لأنّ صحة العقل من صحة الجسم، فالدماغ لا يستطيع التركيز في حال إرهاق الجسم، بالإضافة إلى أنّ إعداد جو دراسيّ مناسب يساعد على زيادة قدرة الفرد على حفظ المعلومات التي تمّت دراستها.


تحفيز عملية التذكّر

ينبغي أن يحفّز الفرد نفسه لزيادة حفظ المعلومات، ويفضّل أن يكون التحفيز داخلياً حتى يزيد الحماس لتعلّم موضوع جديد، كون زيادة رغبة الفرد اتجاه تعلم مهمة جديدة يساهم في زيادة رغبته في التعلّم، وبالتالي زيادة تذكّره للمعلومات الخاصة بهذا الموضوع.


يمكن أن تزيد قدرة الفرد على التعلّم من خلال ربط المعلومات والأنماط المتشابهة من أجل تسهيل عملية التعلّم والحفظ، حيث تعتمد هذه المهمة على تحديد المعلومات المتشابهة عبر المواضيع المختلفة، وتنظيمها مع بعضها، ومن ثمّ حفظها.


 





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-